تحميل جذاذات تحضير دروس مادة الرياضيات للسنة الثالثة ثانوي إعدادي



تحميل جذاذات تحضير دروس مادة الرياضيات للسنة الثالثة ثانوي إعدادي

هذا الكتاب ثمرة لتعاون مجموعة من أساتذة التعليم الثانوي الإعدادي لمادة الرياضيات العاملين بالمذيرية الأقليمية لطاطا، الذين بذلوا مجهودات مهمة من أجل إخراجه للوجود.
في هذاالكتاب جذاذات تحضير دروس السنة الثالثة ثانوي إعدادي مرتبة وفق التوزيع الدوري المعتمد، تم تناول بعض الدروس من طرف عدة أساتذة لإعطاء عينات متنوعة في تقديم المفاهيم الرياضياتية ولاتاحة المقارنة بينها. كما حرصنا على اعتماد نفس الهيكل للجذاذات توخيا لتوحيد منهجية الإشتغال على دروس هذا المستوى.
يمكن اعتبار هذا الكتاب مرجعا من بين المراجع الأخرى سيعتمدها الأستاذ لإنجاز جذاذاته الخاصة مستعينا بأثر مكتوب لتجارب وخبرات أساتذة زملاء  له في نفس السلك و إثراء هذا العمل بشكل متواصل.
إن الهذف من انجاز هذا المشروع هو توفير أمثلة لجذاذات وليس نماذج يجب اتباعها بشكل خطي دون التفكير في محتواها والعمل على السمو به الى الأحسن، كما أن طبيعة تلاميذ القسم يجب أن تؤخذ بعين الإعتبار عند التطرق إلى الدروس المقررة.
نتمنى أن يكون هذا العمل مفيدا لأساتذة التعليم الإعدادي، وأن يساهم في الإستفادة بشكل أكبر من الزمن التعليمي المتوفر وكذا الرفع من مستوى تلامذتنا في المادة.
المفتش رشيد البوعتاوي

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق